الأنشطة

 

من أهم أنشطة وإنجازات لجنة الإفتاء:

أولاً: عقدت لجنة الإفتاء لقاءات دورية مع الطلاب والطالبات بالجامعة تستقبل أسئلتهم، وتجيب عنها مباشرة وذلك فيما يتعلق بكل الجوانب أو ببعض المناسبات والمواسم.


ثانياً: فتحت لجنة الإفتاء خطوطاً مع الجمهور لسماع أسئلتهم عبر الهاتف مباشرة لتجيب عنها.


ثالثاً: أنشأت لجنة الإفتاء موقعاً لها عبر الإنترنت تستقبل فيه الأسئلة والاستفتاءات من داخل فلسطين وخارجها وترد عليهم عبر البريد الإلكتروني.


رابعاً: طبعت لجنة الإفتاء الفتاوى التي تجيب عنها على شكل منشورات أو مطويات تكون في متناول الزائرين وتوزع على المساجد والمؤسسات، إضافة إلى إصدار الكتيبات.


خامساً: جمعت لجنة الإفتاء الفتاوى التي تصدرها سنوياً في كتاب مبوب حسب ترتيب أبواب الفقه، حتى أصبح لديها الآن سلسلة من ستة إصدارات على مدار السنوات الماضية.


سادساً: قامت لجنة الإفتاء بالتحكيم الشرعي في كثير من القضايا الرسمية والعرفية، وتم بتوفيق الله حلها وفق النزاع فهيا، وإصلاح ذات البين.


سابعاً: تقويم لجنة الإفتاء بدراسة الوقائع المستجدة على الصعيد المحلي والخارجي وتوضح الحكم الشرعي فيها من خلال عقد أيام دراسية يقوم عليها متخصصون وخبراء.


ثامناً: مساهمة لجنة الإفتاء في عملية الإرشاد والتوجيه الأسري وحل المشاكل الزوجية وقضايا المرأة.


تاسعاً: المشاركة في تخريج أفواج تأهيل الدعاة مع رابطة علماء فلسطين ومركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية بالجامعة الإسلامية.


عاشراً: المشاركة في توجيه أمهات الأيتام وأوليائهم عبر التعاون مع جمعية الصلاح الإسلامية.


حادي عشر: المشاركة في مؤتمر قانون العقوبات الفلسطيني مع رابطة علماء فلسطين.